Skip to main content

مراحل التشطيب للفلل


المرحلة الأولى من مراحل التشطيب: الكهرباء

  • تحدد الأماكن المخصصة للكهرباء في جميع أنحاء الفيلا ( مفاتيح كهربائية،كابس التليفون وأماكن المخصصة لجهاز الإنذار)، يتم الإتفاق على جميع هذه الأشياء في حضور المالك وذلك لتقديم الاقتراحات التي يأخذها الكهربائي بعين الإعتبار. وبعد الاتفاق يبدأ الكهربائي بأعمال التكسير والتركيب.
  • يجب تحديد حمولة قاطع الكهرباء لكل دور وفقاً لاحتياج المنزل. كما يجب معرفة قوة التكييف الذي تريد تركيبه فذلك يساعد في تحديد سعة حمولة قاطع الكهرباء.
  • بعد ذلك نقوم بتركيب العلب الكهربائية وصندوق الطبلون الكهربائي بدون القاطع ثم نقوم بتركيب التكييف وتركيبة يكون من خلال شركة التكييف ذات نفسها.
  • وتقوم شركة التكييف بتركيب مواسير صرف المياة وتكون بداخل الجدار، من المفترض أن يكون صرفها في الحمام ولكن في هذة المرحلة يكون على الأرض فقط.
  • شركة التكييف تقوم بتحديد مصدر كهربائي لكل مكان تكييف وعلى أساسه يقوم الكهربائي بعملة.

المرحلة الثانية من مراحل التشطيب: السباكة

  • يقوم المالك بالاتفاق مع السباك حول أماكن تواجد المغسلة والجاكوزي وغيرة من جميع متطلبات السباكة وأن يؤكد على وجود نظام الماء البارد والساخن في المياة وبعد تقرير كل شئ مع السباك يتم البدء بأعمال السباكة.
  • ثم يقوم الكهربائي بتوصيل الأسلاك الكهربائية للأجهزة وبعد ذلك يقوم السباك بتمديد الوصلات اللازمة داخل دورات المياة وعلى السطح.
  • بعد الإنتهاء من أعمال الكهرباء والسباكة يتم تركيب حلوق جميع الأبواب ويفضل أن تكون حديد.
  • يتم التنسيق مع شركة الغاز لتخطيط خط الغاز من خارج العقار الى داخله. وفي نفس ذات الوقت يتم التقدم بطلب إيصال الكهرباء الى العقار.

المرحلة الثالثة من مراحل التشطيب: اللياسة

  • يتم الإتفاق مع مؤسسة للقيام بأعمال اللياسة بوجود عقد بة مسئوليات جميع الاطراف وبة مدة الإنتهاء.
  • يجب تنظيف المكان قبل البدء بالعمل بتنظيفه.
  • القيام بوضع شبك اللياسة على جميع الجدران وأطرافها وبعد ذلك يتم عمل طرطشة الجدران ويفضل استخدام رمل خاص خالي من الأتربة، بعد ذلك يتم رش الجدران بالماء لمدة لاتقل عن إسبوع.
  • يتم البدء بأعمال اللياسة من الدور العلوي للدور السفلي بداية من الأسقف ثم الجدران، فيتم شد خيط بطريقة معينة حتى يضمن الحصول على جدار مستوى.

المرحلة الرابعة من مراحل التشطيب: التشطيبات النهائية

  • بعد الإنتهاء من أعمال اللياسة يتم عمل تمديدات شبكة الصرف الصحي بالحوش وربطها بشبكة الصرف العمومي، ويتم عمل عازل مائي وحراري.
  • وبعد الانتهاء يتم تركيب قاطع الكهرباء الرئيسي داخل الفيلا على حسب ما تقرره شركة الكهرباء من مقدار حمولة القاطع، وبعد ذلك يتم تمديد الكابلات بالحوش ومن ثم البدء بأعمال تزيين الوجهة سواء بالأحجار أو الجرانيت أو كلاهما.
  • وهنا يأتي دور البدء في أعمال النقاشة داخل الفيلا وخارجها والأسوار المحيطة بها
  • تركيب بلاط الجدران وأعمال الجبس والبدء أيضاً في توصيل صرف التكييف لدورات المياه.
  • وأخيرا البدء بعمل بلاط الأرضيات والقيام بعمل عزل مائي لها. بعد الإنتهاء من العازل يتم تمديد مواسير الغاز من مصدرة خارج الفيلا الى كل مطبخ بالداخل.
  • يتم تركيب النوافذ والأبواب الخشبية والحديدية(بعد دهانها) ومفاتيح الكهرباء والإضاءة.
  • وبعد ذلك يتم تنظيف الأرضيات من قبل جهة مختصة لها خبرتها في هذا المجال.

Comments

Popular posts from this blog

تاريخ السياحة العلاجية في العالم وكيفية تطورها منذ القدم حتى العصر الحديث

ترجع السياحة العلاجية للأزمنة القديمة منذ اكتشاف الطب حيث كان يتم البحث على أفضل الأماكن لعلاج الأمراض مثل أمراض الجهاز التنفسي والروماتيزم وسوف نتعرض لتاريخ السياحة العلاجية بشكل مفصل. 1.       تاريخ السياحة العلاجية في الأزمنة القديمة. 2.       تاريخ السياحة العلاجية في العصور الوسطى. 3.       تاريخ السياحة العلاجية في عصر النهضة. 4.       تاريخ السياحة العلاجية في تاريخ مابعد عصر النهضة. 5.       تاريخ السياحة العلاجية منذ بداية القرن العشرين وحتى 1997. 6.       تاريخ السياحة العلاجية منذ عام 1997:2001. 7.       تاريخ السياحة العلاجية منذ عام 2001:2006. 8.       تاريخ السياحة العلاجية منذ عام 2007 وما بعدها. أولا:تاريخ السياحة العلاجية في الأزمنة القديمة. في عصرنا الحديث تم اكتشاف رابطة قوية بين الدين والعناية الطبية تمتد لآلاف السنين حيث توجد المعادن التي لها آثار علاجية في المعابد المقدسة ومن أمثلة هذه الحضارات ] الحضارة السومرية، العصر البرونزي، اليونانيون القدماء، الهند، روما [ -            

تاريخ صناعة العطور منذ القدم مروراً بالحضارة الإسلامية والأوروبية

تعد العطور من أقدم الاكتشافات لدى البشرية على مر العصور وكانت هناك اختلافات في طرق تصنيع العطور فمثلاً تختلف طريقة تصنيع و استخدام العطور  في  العصور القديمة عن العصر الحديث، نظراً لعدم توفر الإمكانيات المناسبة لتصنيعها في ذلك الوقت. وفيما يلي سنستعرض كيفية تطور العطور عبر التاريخ: 1.       تاريخ العطور في العصر الحجري. 2.       تاريخ العطور في الحضارات القديمة. 3.       تاريخ العطور في الحضارة الإسلامية. 4.       تاريخ العطور في الحضارة الأوروبية الحديثة. أولاً: تاريخ العطور في العصر الحجري في ذلك العصر قام الأنساب بإستكشاف العطور عن طريق شم الروائح المتواجدة في الأزهار والأعشاب. وكان الإنسان البدائي يقوم باستخدام العطر المتواجد في الأزهار والأعشاب عن طريق حرقها، كما كانوا يقومون باستخدامها كزينة لعدم توافر الإمكانيات لاستخلاص العطر منها. ثانيا: تاريخ العطور فى الحضارات القديمة. وفيما يلي سنتناول عدة حضارات عاصرت تطور العطور مثل (الحضارة المصرية، الحضارة القبرصية، الحضارة القبطية). 1.       الحضارة المص

Top 10 attractions in Dubai you should visit

Some important information about Dubai: Dubai is one of the most famous tourist cities in the Arab world. That makes it a destination for many tourists in the world due to its many attractions. Below, I will give you a brief overview of the   best places to visit in Dubai and its popular monuments. Population: it has 2,262,000 people and considered the second largest emirate after Abu Dhabi. There are two different types of population in Dubai (the original citizen and foreign). the number of the original citizen is just 214,000 and the other number foreign with 90% percent. Location :  its located on the eastern coast of the Arabian Peninsula in the southwestern corner of Arabian Gulf and the Northern Emirates. With an area of 1,114 km² which is equivalent to approximately 5% of the area of the UAE. Tourism in Dubai It considered the hub of tourism in the Arab world because it has many touristic monuments and fantastic places. Therefore, it attracts tourists from