Skip to main content

أشهر 10 معالم سياحية في دبي يجب زيارتها


معلومات عن دبي:

تعد دبي من أشهر المدن السياحية في الوطن العربي. فدبي هي مقصد العديد من السياح في العالم، وذلك يرجع إلى احتوائها على العديد من المعالم السياحية. فسوف نتناول فيما يلي نبذة مختصرة عن دبي وأشهر المعالم السياحية التي يفضلها السياح.

سكانها: يبلغ عدد سكانها  2,262,000 نسمة وتعد ثانى أكبر إمارة بعد إمارة أبو ظبي .. يبلغ عدد المواطنين 214,000 ويبلغ العدد الباقي من الأجانب بنسبة %90
.
موقعها: تقع على الساحل الشرقي لشبة الجزيرة العربية في الركن الجنوبي الغربي للخليج العربي وشمال الإمارات، تبلغ مساحتها 1,114كم2 وهو ما يعادل 5% تقريبا من مساحة الإمارات.

السياحة في دبي
تعتبر دبي مركز السياحة في الوطن العربي حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية والأماكن السياحية الباهرة، فتجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم. زادت عدد السائحين في دبي في النصف الأول من عام 2017 بنسبة 10% مقارنة بعام 2016 والذي كان يبلغ عدد السياح فيه 14.9  مليون سائح.
فكان من الملاحظ أن السفر إلى دبي قد أصبح من اهتمامات الأشخاص الراغبين في قضاء عطلة فريدة من نوعها. وذلك يظهر في زيادة عدد المسافرين حيث يحتل الهنود المركز الأول في عدد الزائرين لإمارة دبي وقد زادت نسبتهم 20% مقارنة بعام 2016، يأتي في المركز الثاني السعودية وقد إنخفضت نسبة توافدهم إلي دبي بنسبة 3% عن عام 2016، والمملكة المتحدة تأتي في المركز الثاني بزيادة 2%. وفي المرتبة الثالثة سلطنة عمان.

وتحتوي دبي على العديد من الأماكن السياحية الفريدة ... وسوف نعرض لك أشهر 10 أماكن في دبي حتى تستمتع بأفضل زيارة لك على الإطلاق:

1-      برج خليفة 

يعد من أبرز المعالم السياحية في دبي فهو يمثل الوجهة الأولى لكل يريد السفر إلى دبي. فبرج خليفة يمثل أطول ناطحة سحاب  في العالم  بارتفاع يصل لأكثر من 800 متر على مساحة 526,750 متر مربع. تم افتتاحه في 4 يناير عام 2010 وبلغت تكلفته حوالي 1,5 مليون دولار.
يتميز بإطلالته على العديد من المناظر الرائعة من البحر والجزر الاصطناعية ويتواجد بداخلة على مطاعم فاخرة من ضمنها مطعم أتموسفير والذي يقع في الطابق 122 وغرف فندقية متميزة.
يحتوي برج خليفة على دور بة شرفة للجمهور يمكنك من خلالها رؤية كل شئ في الإمارة ويحتوي أيضاً علي مسجد كبير ومسبح.
يوجد أمام برج خليفة حديقة البرج والتي تمتد على مساحة 11 ألف متر مربع ويطل علي نافورة دبي تستطيع أن تستمتع بالتواجد فيها سواء بمفردك أو مع عائلتك. ليس فقط لمناظرها الخلابة ولكن أيضاً لإقامتهم للحفلات الموسيقية يومياً.

2-      نافورة دبي

تعد نافورة دبي من أجمل المعالم السياحية الخلابة في الإمارة قام بتصميمها شركة Wet Design في كاليفورنيا وتقع ما بين برج خليفة ومجمع دبي مول، وتعتبر أكبر نافورة استعراضية في العالم على مساحة 30 فدان باحتوائها على 22000 جالون وصممت بإستخدام أكبر نظام للنوافير في العالم فتقوم النافورة بضخ الماء ليصل ارتفاع 150 متر بطريقة استعراضية جذابة.

3-      أوبرا دبي

تعتبر أوبرا دبي من الأماكن الجميلة في دبي التي من المستحيل أن تفوتك فرصة زيارتها، فتصميم الأوبرا بشكل هندسي رائع على هيئة سفينة شراعية ومراكب الصيد الخشبية وتم بناؤها على مساحة 3 مليون قدم وتستوعب فيما لا يقل عن 2000 شخص.
وتتميز الأوبرا بمرونتها الشديدة حيث أن جدرانها قابلة للطي! لتغيير شكلها باستمرار، تحتوي الأوبرا على قاعة للاستقبال والفنون، مسرح داخلي وخارجي وقاعات الباليه والحفلات الفلكلورية.
ويوجد بها عدد من المطاعم الفاخرة حتى تمكنك من الإستمتاع بقضاء أجمل الأمسيات.  

4-      برج العرب

برج العرب من ضمن المعالم السياحية في مدينة دبي، فهو يقع على جزيرة اصطناعية  تبعد 100 متر عن الشاطئ. وصممت بطريقة إبداعية على شكل شراع مركب يصل طولة الى 321 متر وبالتالي يعد من أطول الفنادق في العالم يعلوه في الارتفاع فقط ب 60 متر مبنى إيمباير ستييت في مدينة نيويورك.

يوجد داخل الفندق العديد من المطاعم الفخمة من ضمنها مطعم تحت الماء في الاكواريوم يمكن الوصول إلية عن طريق غواصة. من أهم ما ستجده في الفندق هو نادي سبا الصوان الصحي والذي يوجد في الدور 18، حيث يوجد بة العديد من الأنشطة مثل المساج وغرف للياقة البدنية والجاكوزي.

  5-   نخلة جميرا

هي جزيرة من صنع الإنسان وتعد من ضمن أكبر ثلاث جزر في العالم  ويوجد بها العديد من الفنادق والمنتجعات والمناطق السكنية.
تتكون النخلة من ثلاث أجزاء الجذع، التاج، السعفات ويحيط بهم حاجز نصف دائري يمثل حيد بحري.
ويحتوي الحاجز على 7 فنادق ضخمة ومنتجعات ضخمة وتحتوي السعفات على مناطق سكنية وفلل.

6-      دبي مول

تم افتتاحه عام 2008، يعد أكبر مجمع تجاري ويقع في مجمع برج خليفة فهو يقع مباشرة خلفه.
يوجد بالمول 1200 محل و 150 مطعم ويوجد بة 635 متجر تجزئة.
يعد أكبر مجمع تجاري في العالم من حيث مساحته الإجمالية وسادس أكبر مجمع تجاري من حيث مساحة التأجير الإجمالية.

7-      محمية دبي الصحراوية

تأسست عام 2002 وافتتحت عام 2004 وتمتد على مساحة 225 كيلو متر مربع، وتبعد 50 ميل عن المدينة، ويوجد بها العديد من الحيوانات النادرة حيث تم تصميمها خصيصاً لاحتواء الحيوانات النادرة المهددة بالإنقراض، وعلى ذلك تم إنفاق مبالغ كبيرة لعملية البحث على عن جميع الحيوانات وبيئتها المناسبة.

8-      أكواريوم دبي

أكواريوم دبي هو من أشهر المعالم السياحية في دبي يتوافد عليها جميع الأشخاص المسافرين إلى دبي. فيقع الأكواريوم في
الطابق السفلي من دبي مول يبلغ سعته 10 ملايين لتر وتحتوي على 33000 كائن بحري، 400 قرش و140 نوع من الأحياء
البحرية أي أنه بمثابة حديقة بحرية.
يوجد نفق الأكواريوم بمسافة 48 متر تحت الماء تمكنك من رؤية الأسماك تسبح من حولك بزاوية 270 درجة. ومن الكائنات
المائية الموجودة (سمك النمر الرملي، القناديل، السرطان العنكبوتي، البطاريق، التماسيح). كما يوجد جزء مخصص لمحبي
الغوص مع الأسماك الصغيرة.

9-      خليج الدلافين في دبي  

يوجد في فندق أتلانتس جزيرة جميرا ويعد خليج الدلافين من أجمل وأنسب الأماكن التي تمكنك من السباحة مع الدلافين، وتوجد فرصة للسباحة مع الدلافين حيث يوجد فريق مكون من 6 دلافين وتوجد دلافين في المياه الضحلة لصغار السن ولمن لا يعرف السباحة وأيضاً يوجد دلافين في أعماق المياه لمحبي الغوص ... حتى لايفوت أي شخص فرصة الإستمتاع باللعب مع الدلافين والتقاط الصور التذكارية.

10-      سوق الذهب دبي

تأسس في عام 1940، عنوانه: شارع السبخة ـ منطقة الديرة ـ دبي ـ الإمارات.
يحتوي على مايقارب 300 محل  كل متجر منفصل بذاته عن الأخر، يحتوي السوق على مختلف أنواع الذهب من الأصفر و الأبيض و الوردي وفية أيضاً الماس والبلاتين والفضة، وأنشأ هذا السوق في بادئ الأمر بمجموعة من تجار التجزئة ورجال الأعمال.

ما يميز سوق الذهب أيضاً هو أن وجود عدد كبير من التجار يؤدي لشدة المنافسة بينهم وبالتالي رخص الأسعار بشكل كبير مقارنة بأسواق أوروبا وأمريكا، أيضاً يكون للمناقشة في السعر سبب كبير في تخفيضة.
السبب الأقوى لجعلك تشتري من السوق هو جودة البضائع حيث المراقبة المستمرة علية وذلك على عكس البضائع علي الطرقات والأرصفة خارج السوق.

Comments

Popular posts from this blog

تاريخ السياحة العلاجية في العالم وكيفية تطورها منذ القدم حتى العصر الحديث

ترجع السياحة العلاجية للأزمنة القديمة منذ اكتشاف الطب حيث كان يتم البحث على أفضل الأماكن لعلاج الأمراض مثل أمراض الجهاز التنفسي والروماتيزم وسوف نتعرض لتاريخ السياحة العلاجية بشكل مفصل. 1.       تاريخ السياحة العلاجية في الأزمنة القديمة. 2.       تاريخ السياحة العلاجية في العصور الوسطى. 3.       تاريخ السياحة العلاجية في عصر النهضة. 4.       تاريخ السياحة العلاجية في تاريخ مابعد عصر النهضة. 5.       تاريخ السياحة العلاجية منذ بداية القرن العشرين وحتى 1997. 6.       تاريخ السياحة العلاجية منذ عام 1997:2001. 7.       تاريخ السياحة العلاجية منذ عام 2001:2006. 8.       تاريخ السياحة العلاجية منذ عام 2007 وما بعدها. أولا:تاريخ السياحة العلاجية في الأزمنة القديمة. في عصرنا الحديث تم اكتشاف رابطة قوية بين الدين والعناية الطبية تمتد لآلاف السنين حيث توجد المعادن التي لها آثار علاجية في المعابد المقدسة ومن أمثلة هذه الحضارات ] الحضارة السومرية، العصر البرونزي، اليونانيون القدماء، الهند، روما [ -            

تاريخ صناعة العطور منذ القدم مروراً بالحضارة الإسلامية والأوروبية

تعد العطور من أقدم الاكتشافات لدى البشرية على مر العصور وكانت هناك اختلافات في طرق تصنيع العطور فمثلاً تختلف طريقة تصنيع و استخدام العطور  في  العصور القديمة عن العصر الحديث، نظراً لعدم توفر الإمكانيات المناسبة لتصنيعها في ذلك الوقت. وفيما يلي سنستعرض كيفية تطور العطور عبر التاريخ: 1.       تاريخ العطور في العصر الحجري. 2.       تاريخ العطور في الحضارات القديمة. 3.       تاريخ العطور في الحضارة الإسلامية. 4.       تاريخ العطور في الحضارة الأوروبية الحديثة. أولاً: تاريخ العطور في العصر الحجري في ذلك العصر قام الأنساب بإستكشاف العطور عن طريق شم الروائح المتواجدة في الأزهار والأعشاب. وكان الإنسان البدائي يقوم باستخدام العطر المتواجد في الأزهار والأعشاب عن طريق حرقها، كما كانوا يقومون باستخدامها كزينة لعدم توافر الإمكانيات لاستخلاص العطر منها. ثانيا: تاريخ العطور فى الحضارات القديمة. وفيما يلي سنتناول عدة حضارات عاصرت تطور العطور مثل (الحضارة المصرية، الحضارة القبرصية، الحضارة القبطية). 1.       الحضارة المص

Top 10 attractions in Dubai you should visit

Some important information about Dubai: Dubai is one of the most famous tourist cities in the Arab world. That makes it a destination for many tourists in the world due to its many attractions. Below, I will give you a brief overview of the   best places to visit in Dubai and its popular monuments. Population: it has 2,262,000 people and considered the second largest emirate after Abu Dhabi. There are two different types of population in Dubai (the original citizen and foreign). the number of the original citizen is just 214,000 and the other number foreign with 90% percent. Location :  its located on the eastern coast of the Arabian Peninsula in the southwestern corner of Arabian Gulf and the Northern Emirates. With an area of 1,114 km² which is equivalent to approximately 5% of the area of the UAE. Tourism in Dubai It considered the hub of tourism in the Arab world because it has many touristic monuments and fantastic places. Therefore, it attracts tourists from